الصور الكبيرة في ميزة "اقتراحات" تساهم في تحسين نسبة النقر إلى الظهور وزيادة عدد الزيارات إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بالناشرين

في العام 2020، منحنا الناشرين إمكانية تحكّم إضافية في كيفية ظهور الصور من موقعهم الإلكتروني في ميزة "اقتراحات" من خلال إطلاق إعدادات العلامة الوصفية max-image-preview لبرامج الروبوت. وتشير العلامة الوصفية max-image-preview:large عند إضافتها إلى عنوان كل صفحة من صفحات الموقع الإلكتروني إلى أنه بإمكان محرّك البحث Google عرض صور الناشرين بتنسيقات كبيرة، ما يساهم في توفير تجربة أكثر جاذبيةً مع قابلية أكبر على التفاعل للمستخدمين عند ظهور المحتوى الخاص بهم على منصات عرض "بحث Google"، مثل ميزة "اقتراحات".

المظهر التلقائي للصور المصغّرة مقارنةً بالصور الكبيرة في ميزة "اقتراحات"

منذ إطلاق هذه العلامة، يسرّنا أن نرى نجاح الناشرين على الويب الذين أبلغوا عن ظهور المحتوى الذي يقدمونه ضمن ميزة "اقتراحات" من Google بشكل أكبر مع زيادة في عدد النقرات وعدد الزيارات إلى مواقعهم الإلكترونية، فضلاً عن حدوث تحسّن في نسبة النقر إلى الظهور.

شهدت مدونة Kirbie's Cravings زيادة في نسبة النقر إلى الظهور بمقدار ‎79%.

Kirbie's Cravings هي مدونة عن الطعام متخصّصة في مشاركة الوصفات وأبرز اللحظات من تجارب تناول الطعام في المطاعم. "جينيفر"، المعروفة أيضًا باسم "كيربي"، طوّرت الموقع الإلكتروني وحوّلت هوايتها الشخصية إلى وظيفة بدوام كامل كمدوّنة ومصوّرة محترفة في مجال الطعام. والتحدي الأكبر الذي تواجهه Kirbie's Cravings هو البحث عن طرق جديدة وفعّالة لتوزيع المحتوى وجذب الزيارات إلى المدونة. وبعد إضافة سطر قصير في ملف HTML، شهدت مدوّنة Kirbie's Cravings زيادة في نسبة النقر إلى الظهور بمقدار ‎79%.

"منذ تطبيق العلامة الوصفية، شهدنا زيادة كبيرة في نسبة النقر إلى الظهور في ميزة "اقتراحات". وقد أدّى ذلك إلى زيادة عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني، ما ساعد بالتالي في زيادة عدد الزائرين وعدد القرّاء وعدد مشاهدات الصفحات".

%79

زيادة في نسبة النقر إلى الظهور

حقّقت مجلّة Istoé زيادة في نسبة النقر إلى الظهور بنسبة ‎30% وزيادة في عدد النقرات بنسبة ‎332% على مدار 6 أشهر.

Istoé هي مجلة أسبوعية تقدّم معلومات للمجتمع البرازيلي حول مواضيع متنوعة تشمل الاقتصاد والرياضة وصحة المرأة والأحداث العالمية. وقد ساهم استخدام العلامة الوصفية مع ضبط إعدادات معاينة الصور الكبيرة في تحقيق زيادة بمقدار ‎30% في نسبة النقر إلى الظهور وارتفاع بنسبة ‎332% في عدد النقرات على مدار 6 أشهر.

"ساهم استخدام العلامة الوصفية مع إعدادات معاينة الصور الكبيرة في تحقيق ارتفاع كبير في عدد النقرات ونسبة النقر إلى الظهور بالنسبة إلينا. ويُحدث هذا النوع من المبادرات فارقًا كبيرًا في الجهد الذي نبذله نحن الناشرون في حياتنا اليومية".

%30

زيادة في نسبة النقر إلى الظهور

%332

نسبة الزيادة في النقرات على مدار 6 أشهر

إذا كنت تستخدم صورًا كبيرة على موقعك الإلكتروني، ننصحك بإضافة العلامة الوصفية max-image-preview:large إلى صفحاتك.

مزيد من المعلومات حول التوجيه max-image-preview

Go behind the scenes of Google Search and listen to our SEO podcast, Search Off the Record.

Large images in Discover improve CTR and increase visits to publisher sites

In 2020, we gave publishers more control over how images from their site appear in Discover with the introduction of the robots meta tag max-image-preview setting. When added to the header of each site page, the max-image-preview:large meta tag indicates that Google can feature publishers' images in large formats, creating a more compelling and engaging user experience when their content appears on Search surfaces, like Discover.

default thumbnail appearance compared to large images in Discover

Since the introduction of this tag, we're excited to see the success of web publishers who have reported greater visibility of their content within Discover including increased clicks and traffic to their site as well as improved click-through-rate (CTR).

Kirbie's Cravings saw their click-through-rate (CTR) increase by 79%

Kirbie's Cravings is a food blog that specializes in sharing recipes and highlights from dining out experiences. Jennifer, AKA Kirbie, has grown the site from a personal hobby into her full-time job as a professional food blogger and photographer. The biggest challenge Kirbie's Cravings faces is finding new, efficient methods of distributing its content and driving traffic to the blog. Upon adding a short line of HTML, Kirbie's Cravings saw their click-through-rate (CTR) increase by 79%.

"Since implementing the meta tag, we have seen click-through from Discover increase substantially. This has resulted in increased traffic to the site, helping to grow our audience, readership and pageviews."

79%

Increase in CTR

Istoé increased CTR 30% and over 6 months their clicks increased by 332%

Istoé is a weekly magazine that delivers information to the Brazilian population on diverse topics ranging from the economy to sports and women's health to world events. Adopting the meta tag with large image preview settings increased CTR 30% and over 6 months their clicks increased by 332%.

"The adoption of the meta tag with large image preview settings brought a meaningful increase in clicks and CTR for us. Initiatives like this one make a huge difference in the work that we, publishers, invest in day-to-day life."

30%

Increase in CTR

332%

Increase in clicks over 6 months

If you have large images on your site, consider adding the max-image-preview:large meta tag to pages on your site.

Learn more about max-image-preview